7 أخطاء يجب تجنبها عند اختيار شركة استضافة الويب
مرحبا بك أنت هنا فـ ي موقع استضافة مغربية تشاهد مفالة

بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ليس بالأمر السهل.

هناك حملات لتحسين محركات البحث يجب مراعاتها ، ومديري وسائل التواصل الاجتماعي للتعيين ، ومـنصات الدفع عبر الإنترنت للتنفـ يذ.

ومع ذلك ، هناك أيضًا جانب مهم يفوق البقية: اختيار شركة استضافة مواقع مـناسبة.

مع وجود الكثير مـن المـنافسة – 1.8 مليار موقع والعدد فـ ي ازدياد – أصبح مـن المهم الآن أكثر مـن أي وقت مضى ضمان أن يكون مضيف الويب الذي تختاره سريعًا وموثوقًا وفعالًا مـن حيث التكلفة قدر الإمكان.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف تتخلف ببساطة عن الركب.

ولكن ما لم تكن خبيرًا فـ ي هذا المجال ، كيف يمكنك معرفة مـن هو ساخن ومـن ليس كذلك؟

ستعلمك هذه المقالة سبع مزالق شائعة يجب تجنبها عند التعاقد مع شركة استضافة ويب.

التفكير فـ ي خدمة الاستضافة المجانية سيفـ ي بالغرض

لتوفـ ير المال ، قد يكون مـن المغري التفكير فـ ي خدمة استضافة مجانية مثل WordPress. بعد كل شيء ، عملك بدأ للتو ومتطلباتك ضئيلة.

لا تقع فـ ي هذا الفخ.

فـ ي حين أن خدمات استضافة الويب المجانية تحقق نجاحًا كبيرًا مع المدونين الشخصيين والمؤثرين عــل ى وسائل التواصل الاجتماعي فـ ي جميع أنحاء العالم ، فستحتاج إلى التعاقد مع مضيف مدفوع إذا كنت ترغب فـ ي جني أي أموال حقيقية عبر الإنترنت.

“عليك أن تنفق المال لكسب المال ،” كما يقول المثل القديم.

لكن ليس عليك إنفاق الكثير. InterServer، عــل ى سبيل المثال ، تقدم استضافة ويب قياسية بسعر فنجانين مـن القهوة كل شهر.

إذن ما هو الخطأ بالضبط فـ ي الاستضافة المجانية؟

  1. سرعات بطيئة وأوقات تشغيل غير موثوقة للشبكة مع عدم وجود خدمة عملاء.
  2. لصق موقع الويب الخاص بك بإعلانات الجهات الخارجية ، وكثير مـنها ذات طبيعة مشكوك فـ يها للغاية.
  3. تفقد ثقة المستهلك فـ ي علامتك التجارية. إذا كنت لا ترغب فـ ي دفع الرسوم الاسمية للمجال ، فمـن سيؤمـن بمـنتجك؟
  4. لا يوجد نطاق عالي المستوى يحتوي عــل ى معظم هذه الخطط المجانية ، مما يقلل مـن مصداقيتك.

نحن لسنا هنا لنخبرك أن WordPress سيء. فـ ي الواقع ، هناك سبب وجيه لأنه أصبح أكبر نظام لإدارة المحتوى فـ ي العالم.

فقط تأكد مـن تفويت خيارهم المجاني. وبدلاً مـن ذلك ، أنشئ موقعًا إلكترونيًا مـن خلال شركة استضافة ويب متخصصة فـ ي WordPress ، مثل 1 & 1.

شراء خطة بدون فترة تجريبية أو ضمان استرداد

سيقدم أفضل مضيفـ ي الويب تجارب أو ضمانات لاسترداد الأموال لإظهار مدى ثقتهم فـ ي خدماتهم.حتى أن العديد مـنهم لديهم اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) فـ ي مكانها لوقت التشغيل.

مـن حين لآخر ، ستواجه خطة استضافة رخيصة للغاية لا تأتي مع أي فترة تجريبية أو سياسة استرداد.هذه ليست سيئة فـ ي حد ذاتها ، ولكن هذا يعني أنه يجب عليك التحقق مـن سجل حافل بالمزود. القدرة عــل ى تحمل التكاليف فـ ي كثير مـن الأحيان يأتي عــل ى حساب الجودة.

تتيح لك التجارب المجانية وضمانات استرداد الأموال أن تشعر حقًا بخدمة الاستضافة الخاصة بهم – ما مدى استجابة دعم العملاء لديهم ، ومدى استعدادهم للتعامل مع المشكلات الفنية ، ومدى موثوقية شبكتهم ، والمدة التي تستغرقها خوادمهم لتحميل بياناتك موقع الكتروني.

أخذ كلمتهم لذلك فـ يما يتعلق بخدمة العملاء

تزعم كل شركة فـ ي العالم أن لديها خدمة عملاء مـن الدرجة الأولى. سوف يردون عــل ى مكالماتك فـ ي غضون ثوان ويحلون حتى أكثر المشكلات تعقيدًا فـ ي لمح البصر – مضمون!

فـ ي الواقع ، مـن المحتمل ألا تكون نسخة المبيعات هذه قريبة مـن الحقيقة.

بدلًا مـن أخذ ما يقولونه فـ ي ظاهره ، خذ الأمور بين يديك.

  • اتصل بهم فـ ي ساعات مختلفة مـن الليل للتأكد مـن أنهم يجيبون عــل ى هواتفهم.
  • أرسل إلى نظام الدردشة عــل ى الويب الخاص بهم بعض الرسائل لمعرفة المدة التي يستغرقونها للرد.
  • ضع فـ ي اعتبارك أوقات استجابة البريد الإلكتروني للمراسلات السابقة.
  • اطرح عليهم أسئلة فنية لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الإجابة عليها بشكل مـناسب.

تذكر أن استضافة الويب هي خدمة. إذا لم يتمكنوا مـن الرد بمعلومات مفـ يدة ، فمـن الأفضل أن تأخذ أموالك فـ ي مكان آخر عــل ى الفور.

اختيار نوع الخادم الخاطئ

هل تتوقع أن ترى طفرات كبيرة فـ ي حركة المرور؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن الخيار القابل للتوسع مثل الاستضافة السحابية سيكون أفضل ، لأنه قادر عــل ى جذب المزيد مـن الموارد عند الطلب.

ربما يكون عملك قد بدأ للتو ولا ترغب فـ ي إنفاق الكثير مـن المال لضمان اتصاله بالإنترنت كل ثانية مـن اليوم. فـ ي هذه الحالة ، فإن الخادم الخاص الافتراضي أو المشترك (VPS) يناسب احتياجات شركتك بشكل أفضل.

هل الأمـن هو أولويتك القصوى؟ الخوادم المخصصة آمـنة بقدر ما تأتي.

مـن الأهمية بمكان تحديد نوع الخادم الأنسب لمتطلباتك قبل مقارنة الشركات المختلفة ، مثل Bluehost تقدم كل ما سبق ، ولكن قد يختلف سجلها فـ ي الخدمات المختلفة.

بعد كل شيء ، لا تريد أن ينتهي بك الأمر مثل أمازون ، التي دمر يومها الشهير فـ ي عام 2018 بسبب تعطل خادم واسع النطاق. ولا حتى صور الجراء اللطيفة كانت كافـ ية لتهدئة غضب مليون متسوق غاضب عبر الإنترنت.

لا تهتم بالبحث فـ ي الطباعة الدقيقة

قراءة الصفحات المكتوبة بخط صغير هو عمل روتيني ، صدقني ، لقد كنت هناك.

للأسف ، إذا لم تفعل ذلك ، فهناك فرصة أن ينتهي بك الأمر بمـنتج رديء لا يقترب حتى مـن تلبية احتياجاتك.

عرض النطاق الترددي غير المحدود يبدو رائعًا. ولكن فـ ي الواقع ، لا يوجد شيء غير محدود فـ ي مساحة الاستضافة. ماذا لو علقوا حسابك بعد أن وصلت إلى حد معين؟

ماذا لو كان السعر المذهل الذي حصلت عليه مـن باقتك صالحًا فقط للمدة الأولية لبضعة أشهر – وبعد ذلك ، يتم تحصيل سعر أعــل ى عدة مرات؟

وماذا لو كنت بحاجة إلى ترقية خطتك فـ ي مكان ما أسفل الخط – فقط لتكتشف أنهم يتقاضون رسوم خدمة باهظة للقيام بذلك؟

تتضمـن الأمثلة المخادعة الأخرى مـنع العميل مـن تثبيت برامجه الخاصة عــل ى الخادم ، أو تقديم حساب POP واحد فقط.

نصيحة محترف: حاول الاتصال بفريق خدمة العملاء لتحديد أي قيود محتملة. قد يكون هذا أسرع مـن قراءة الشروط والأحكام الخاصة بهم وستتمكن مـن قياس جودة خدمة العملاء أيضًا.

عدم الاهتمام بالأمـن

جرائم الإنترنت هي عمل كبير هذه الأيام.

آخر شيء تريد القيام به هو إرسال بريد إلكتروني محرج لإعلام عملائك بأن معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم قد تم اختراقها.

هل يبدو الأمر بعيد المـنال؟ كان عــل ى Home Depot أن يفعل ذلك بالضبط عندما فشل فـ ي تأمين 50 مليون بطاقة فـ ي عام 2014.

بغض النظر عن الصناعة التي تعمل فـ يها ، افحص عن كثب بروتوكولات الأمان لشركات استضافة الويب المحتملة للتأكد مـن أنها تتوافق مع احتياجاتك الخاصة. عــل ى الأقل ، يجب أن توفر طبقات مأخذ توصيل آمـنة (SSL).

SiteGround هو مثال جيد لمضيف الويب الذي يأخذ الأمان عــل ى محمل الجد ، لقد كتبوا أكثر مـن 800 قاعدة مـن قواعد WAF للحماية مـن ثغرات يوم الصفر فـ ي الأشهر الـ 12 الماضية وحدها.

نسيان التحقق مـن مراجعات شركة استضافة الويب

لا شيء يبني الثقة فـ ي مـنتج مثل التعليقات الشفوية.

ولكن فـ ي كثير مـن الأحيان قد يكون مـن الصعب الحصول عــل ى هذا ، لذلك يجب عليك اللجوء إلى حقل الألغام الذي يتم استعراضه عبر الإنترنت.

لتجد ال أفضل استضافة موقع النظام الأساسي ، تحقق مما يقوله الأشخاص عبر مختلف مواقع المراجعة المختلفة.

عــل ى وجه الخصوص ، ابحث عما يقوله الناس عن خدمة عملاء البائع ، وأوقات تشغيل الخادم ، وحتى مدى سرعة تحميل مواقع الويب أثناء استضافتها عــل ى خوادم البائع.

تذكر أن المراجعات الزائفة شائعة فـ ي جميع المجالات. استخدم أفضل حكم لديك للتخلص مـن أي توصيات متوهجة تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها.

اختيار شركة استضافة المواقع

لا توجد قاعدة صارمة وسريعة لاختيار شركة مضيفة عــل ى الويب. فـ ي النهاية ، يتعلق الأمر بمتطلبات عملك وميزانيتك الشهرية.

ضع فـ ي اعتبارك النصيحة المذكورة أعلاه أثناء البحث عن خدمة وستكون أفضل تجهيزًا لاتخاذ الخيار الصحيح لعملك عبر الإنترنت.


“1.8 مليار موقع والعدد فـ ي ازدياد”: https://tekeye.uk/computing/how-many-websites-are-there

“الجريمة الإلكترونية هي عمل كبير هذه الأيام”: https://www.computerweekly.com/news/252439584/Global-cyber-crime-worth-15tn-a-year-study-reveals

“صور الجراء اللطيفة”: https://www.thrillist.com/news/nation/amazon-prime-crash-amazon-went-down-on-prime-day-and-people-were-mad#

فشل Home Depot فـ ي تأمين 50 مليون بطاقة: https://www.lifewire.com/the-greatest-computer-hacks-4060530

https://pixabay.com/ar/template-layout-website-blog-1599665/

https://pixabay.com/ar/download-cloud-icon-network-2013195/